إعلان: مدونة الوظيفة لم تعد محينة لذا فنحن ندعوكم لزيارة موقع و منتدى الوظيفة ـ ماروك.كوم
alwadifa-maroc.com


الاثنين، 22 سبتمبر 2008

وزارة العدل: إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف 400 تقني من الدرجة الرابعة (السلم 8) قبل 10 أكتوبر 2008

إعلان عن إجراء مباراة
لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة (السلم 8)
بوزارة العدل

بناء على المرسوم الملكي رقم 401.67 الصادر في 13 ربيع الأول 1387 (22 يونيه 1967) بسن نظام عام للمباريات والامتحانات الخاصة بولوج أسلاك ودرجات ومناصب الإدارات العمومية حسبما وقع تغييره وتتميمه ؛
وعلى المرسوم رقم 2.05.72 الصادر في 29 من شوال 1426 (2 ديسمبر 2005) في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات ؛
وعلى قرار الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة رقم 2336.06 صادر في 17 من رمضان 1427 (10 أكتوبر 2006) بتحديد اجراءات تنظيم مباراة التوظيف في درجة التقنيين من الدرجة الثالثة بوزارة العدل .
ستنظم يوم الأحد 2 نونبر 2008 مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة (السلم 8) بالمراكز التالية: وجدة ، مكناس ، سطات ، الدار البيضاء ، الرباط و مراكش تخصص : كتابة الإدارة .
ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 100 منصب بالنسبة لكتابة الإدارة و300 منصب بالنسبة لكتابة المكتبيات .
ويخصص 25 % منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7 % منها لفائدة الأشخاص المعاقين .
تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني ، حسبما وقع تغييره وتتميمه ، أو على إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل ، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة في فاتح يناير من سنة المباراة ويمكن تمديد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة .
تشتمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية واختبار شفوي أو تطبيقي :
1- الاختباران الكتابيان :

1- موضوع عام يحرر وجوبا باللغة العربية. المدة : ساعتان (2) .المعامل: 2
2- اختبار في مجال التخصص التقني المطلوب. المدة: ثلاث ساعات (3). المعامل:4
2- الاختبار الشفوي أو التطبيقي :

1- مقابلة تتعلق بالتخصص التقني المطلوب والثقافة العامة. المدة: 20 دقيقة على الأقل. المعامل: 3
تبعث طلبات الترشيح بواسطة البريد إلى إحدى المديريات الفرعية الاقليمية لدى محاكم الاستئناف التابعة للمركز المختار للمباراة وفق الجدول رفقته، وآخر أجل لقبولها هو يوم الجمعة 10 أكتوبر 2008 .

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية :
· طلب محرر وفق النموذج .
· نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم التقني في التخصص المطلوب المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني ، حسبما وقع تغييره وتتميمه ، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل .
· شهادة مدرسية تثبت متابعة الدراسة على الأقل بالسنة الثانية بكالوريا مصادق عليها من طرف النائب الاقليمي بوزارة التربية الوطنية شخصيا .
· نسخة من عقد الازدياد لم يمض على تاريخ تسليمها ثلاثة اشهر .
· نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية .
· ثلاثة أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي : Autocollant) مثنبرة تحمل الاسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه .

تنبيه :
§ بالنسبة للمقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين يتعين عليهم تقديم طلباتهم إلى إحدى المديريات الفرعية الإقليمية لدى محاكم الاستئناف التابعة للمركز المختار للمباراة عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم .
§ بالنسبة للأشخاص المعاقين يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بشهادة "شخص معاق" مسلمة من طرف كتابة الدولة المكلفة بالأسرة والطفولة والأشخاص المعاقين .
§ كل ملف الترشيح يصل بعد انتهاء الأجل المحدد ، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب .
§ وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه ، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية .
§ للمزيد من المعلومات يمكن :
- الإتصال بالوزارة على الهاتف رقم : 037.73.29.41 (المكتب : رقم 404) .
- سحب نموذج الطلب والاطلاع على الإعلان و كل ما يتعلق بالمباراة على العنوان التالي في الأنترنيت :
www.justice.gov.ma/drh.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ما هو التخصص المطلوب لاء جتياز المبارة.للعلم انا حاصلة على دبلوم تقني متخصص في التنمية المعلوماتية.(عاجل)

almondo يقول...

تخصص : كتابة الإدارة و كتابة المكتبيات بالنسبة لدبلوم تقني. و يجب أخي أن تبحث عن الدبلومات المعادلة له لأني بصراحة لا أعرفها . و يمكنك أن تبحث في موقع وزارة التعليم العالي, او وزارة التربية الوطنية, و كذلك بالجريدة الرسمية

المباريات والإمتحانات لولوج الوظائف بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator

alwadifa maroc, alwadifa, alwadifa 2010, tawdif, hotel, banque, restorant, work, alwadifa, maroc, recrutement, concours, de, ecrutement, emploi, au, dministration ,maroc, emploie au maroc, alwadifa, emploi, maroc, tawdif, concours, ecole, gendarme, douane, alwadifa.we.bs, administration, almondo,الوظيفة, جديد,حصري, مباراة, توظيف, وزارة, الجرائد, امتحانات, الدرجة