إعلان: مدونة الوظيفة لم تعد محينة لذا فنحن ندعوكم لزيارة موقع و منتدى الوظيفة ـ ماروك.كوم
alwadifa-maroc.com


الثلاثاء، 5 أغسطس 2008

وزارة التجهيز والنقل: مباراة لتوظيف 90 تقني من الدرجة الثالثة, آخر أجل 15 غشت 2008


المملكة المغربية
وزارة التجهييز والنقل
إعلان عن إجراء مباراة

لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة بوزارة التجهييز والنقل:
تنظم وزارة التجهييز و النقل (قطاع التجهييز) يومي السبت والأحد 06 و07 شتنبر بمدن الرباط, الدار البيضاء, مراكش ,وجدة و أكادير مباراة لتوظيف 90 تقنيا من الدرجة الثالثة بعد انتقاء أولي لملفات الترشيح في شعب: الهندسة المدنية (24 منصبا) , الإعلاميات (09 مناصب), لوجستيك واستغلال النقل (40 منصبا), راديو إلكتريك (منصب واحد 01 ), الإيليكتريك (منصب واحد 01), والطوبوغرافيا (11منصبا) , وفق الشروط المشار إليها في الإعلان المرفق .
تخصص نسبة 25 في المائة من المناصب المتبارى في شأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم, كما تخصص نسبة 7 في المائة لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة {شخص معاق}.
تفتح هذه المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية, الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص في الشعب المذكورة أعلاه,المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم ...,أوعلى إحدى الشهادات المعادلة له, المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل, أو دبلوم التقني المتخصص المسلم من معهدي تكوين تقنيي الأشغال العمومية التابعين لوزارة التجهيز و النقل.
يشترط في المترشحين لاجهياز هذه المباراة, أن يكونوا بالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2008 و يمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل القاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.
ترسل ملفات الترشيح بواسطة البريد قبل 15 غشت 2008 و هو آخر آجل لقبول الترشيحات, إلى مديرية شؤون الوظفين و التكوين بوزارة التجهيز و النقل (قطاع التجهييز) الحي الإداري الرباط شالة, أو تودع بمكتب الضبط المركزي للوزارة (قطاع التجهيز).
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
طلب خطي يبين فيه الإسم الشخصي و العائلي للمترشح, عنوانه, ورقم هاتفه الشخصي, إمضاءه, المدينة المرغوب اجتياز المباراة فيها و الشعبة التي وقع الإختيار عليها।
نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم التقني المتخصص في الشعبة المطلوبة, مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الإقتضاء مسلم من الوزارة المكلفة بتحديث القطاعات العامة।
نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة البكالوريا।
نسخة من عقد الإزدياد।
نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية।
نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بيان النقط المحصل عليها خلال سنوات التكوين بمعاهد تكوين التقنيين المتخصصين।
شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين।
نسخة مشهود بمطابقتها للأصل, تثبت صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم।
(الوثائق المذكورة أعلاه لا يجب أن يتجاوز تاريخ تسليمها ثلاثة(03) أشهر)।
يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولي الأمة و قدماء المحاربين و قدماء العسكريين عن طريق السيد رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.
يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق السيد المندوب السامي للمقاومين و قدماء أعضاء جيش التحرير.
يعفي المترشحون المنتمون لإحدى الإدارات العمومية من تقديم الوثائق المذكورة لن تؤخذ بعين الإعتبار.
سيعلن عن نجاح المترشحين في هذه المباراة في حدود المناصب و الشعب المتبارى بشأنها حسب الترتيب و الإستحقاق.
علاوة على الوثاق المذكورة أعلاه, فإن المرشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة, ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.الإختبارات الكتابية:
موضوع عام يتناول مختلف المظاهر الإقتصادية والإجتماعية و السياسية و الإدارية على الصعيد الوطني و الدولي يحرر باللغة العربية أو الفرنسية.المدة: ثلاث(3) ساعات. المعامل:3.
اختبار عام باللغة العربية أو الفرنسية في الترجمة يحتوي على عنصرين: تلخيص قطعة و التعليق عليها و ترجمة جزء معين منها بلغة غير تلك المستعملة في التلخيص .المدة: ثلاث(3) ساعات. المعامل:3.
اختبار يتعلق بالشعبة والتخصص الممتحن في شأنه. المدة: ثلاث(3) ساعات. المعامل:6.
الإختبار الشفوي:
حوار مع اللجنة يتعلق بالثقافة العامة وبالتخصص الممتحن في شأنه.المدة: 15 دقيقة على الأقل. المعامل:3.تمنح مقطة عددية بين 0 و 20, وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 5 من 20, ولا يقبل لاجتياز الشفوي إلا المرشحون الحاصلون في الإختبارات الكتابية على معدل 12 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية, ولا يعتبر ناجحا في المباراة إلا المرشحون الحاصلون على معدل إجمالي في الإختبارات الكتابية و الشفوية لا يقل على 13 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

salam
kayfa a3rifo in tama 9oboli fi ala i7a al awaliya li ijrae al mobara
les preselection

almondo يقول...

بصراحة لا أعرف لكن اسأل في أي مندوبية تابعة لوزارة التجهيز ربما تجد الجواب,

المباريات والإمتحانات لولوج الوظائف بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator

alwadifa maroc, alwadifa, alwadifa 2010, tawdif, hotel, banque, restorant, work, alwadifa, maroc, recrutement, concours, de, ecrutement, emploi, au, dministration ,maroc, emploie au maroc, alwadifa, emploi, maroc, tawdif, concours, ecole, gendarme, douane, alwadifa.we.bs, administration, almondo,الوظيفة, جديد,حصري, مباراة, توظيف, وزارة, الجرائد, امتحانات, الدرجة